فلتر مياه فيتنامي

فلتر مياه فيتنامي من الأشياء الضرورية فمن المعروف أنا فلاتر المياه لا يمكن الاستغناء عنها داخل المنازل، وذلك بسبب المياه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الشوائب والأوساخ، لذلك اتجه كثيرا من الناس إلى الاستعانة بفلاتر المياه حتى يتم من خلاله شرب مياه صالحه على الأقل بنسبة 90 في المائة، فتابعون معاي مزيد من التفاصيل عبر موقعنا فلتري.

ويوجد الكثير من أنواع الفلاتر التي يستعين بها الأشخاص داخل منازلهم، من هذه الفلاتر فلتر مياه فيتنامي وهناك أنواع أخرى من الفلاتر في السوق التي توفي بنفس الغرض.

قد تشاهد أيضاً صيانة حمامات السباحة

 فلتر مياه فيتنامي

يعتبر فلتر المياه من الأمور الضرورية التي يجب الاستعانة بها داخل البيت ولا يمكن الاستغناء عنها، على عكس كثيره من الأجهزة المنزلية التي من الممكن أن يتم الاستغناء عنها حيث لا تشكل فارق كبير داخل البيت.

فالماء يعتبر أحد أهم عناصر الحياة التي تكون الجسم، حيث لا يوجد حياة دون ماء، وفي الآونة الأخيرة زادت نسبة التلوث البيئي سواء في الماء أو الهواء بشكل ملحوظ، ونتيجة لذلك تعتبر مياه الصنبور غير آمنة بنسبه كبيره  للأسرة والأطفال.

لذلك ينصح تجاه أولياء الأمور إلى الاستعانة بفلاتر المياه التي من خلالها تستطيع شرب مياه نظيفة خالية من الشوائب والتلوث،

كذلك يعتبر عنصر المياه من العناصر التي تدخل إلى الجسم بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنها يوما كاملا، لذلك يجب أن يتأكد الإنسان طبيعة المياه التي تدخل إلى جسمه حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث كثير من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان بسبب تلوث المياه.

لذلك يجب أن يتوفر فلتر المياه داخل كل منزل بجانب الخزانات التي توجد في أعلى المنزل، هناك كذلك الكثير من أنواع الفلاتر التي يمكن الاستعانة بها في فلترة المياه من الشوائب التي بها، حيث يوجد فلتر المياه الأمريكي، فلتر المياه التايواني، فلتر المياه الياباني، وكذلك فلتر مياه فيتنامي.

فلتر مياه فيتنامي
فلتر مياه فيتنامي

مراحل فلتر المياه

ويتكون الفلتر عادة من أكثر من مرحلة وكل مرحلة لها وظائفها الخاصة بها منذ خروج المياه من الصنبور حتى تصل إلى يد المستهلك.

ومن أهم المراحل التي يقوم بها  فلتر مياه فيتنامي ما يلي.

المرحلة الأولى

تختص هذه المرحلة في إزالة الشوائب، الحشرات، الأتربة، الرمال، وكذلك الرواسب ويتم إزالة تلك الشوائب والرواسب بنسبة 5 ميكرون قبل أن يتم خروج المياه إلى المرحلة الثانية، ويمكن رؤية هذه الشوائب والرواسب بالعين المجردة ويتم تغيير هذه المرحلة كل ثلاث شهور تقريبا.

تتكون المرحلة الأولى من شمعه بلوك كربون والتي يتم صنعها من مادة البولي بروبلين.

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة يتم تنقية المياه من مادة الكلور الزائد الموجود بها وذلك بنسبة 100 %، وفي هذه المرحلة يتم امتصاص كل المواد الضارة

كذلك يتم التخلص من الطعم وزيادة على ذلك التخلص من أي رائحة أو غاز من الممكن أن يكون عالق بالمياه، وأيضاً البكتيريا الموجودة داخل الماء.

وتكون المرحلة الثانية عبارة عن شمعة من حبيبات كربونية.

المرحلة الثالثة

وهي مرحلة تعمل على التخلص من المواد العضوية التي توجد في المياه وتساعد على تنشيط تدفق الدم إلى أعضاء الجسم مما يحافظ على نشاط الجسم وحيويته، ويتم تغيير هذه المرحلة كل ست شهور.

والمرحلة الثالثة عباره عن شمعه بلوك   تم صنعها من الكربون.

المرحلة الرابعة

وهي مرحلة يتم فيها فصل المياه التي مرت من الثلاث مراحل المختلفة السابقة حتى يتم تخزينها في مخزن الفلتر والذي يبلغ من السعة 12 لتر.

وتعمل هذه الفترة والمرحلة على فصل المياه عن المعادن والأملاح الضارة مثل الرصاص وذلك من خلال للشمعة التي تم صنعها من غشاء من مادة السليلوز، ويتم التخلص من المعادن والأملاح الضارة في مياه الصرف الخاصة بالفلتر الذي .

، يتم تغيير هذه المرحلة من 12 شهر الي 24 شهر علي حسب نوع الشمعه ونسبه الاملاح و كميه المياه المستخدمه

المرحلة الخامسة

وهي عبارة عن مرحلة تعمل على إزالة الأملاح الضارة من المياه الخاصة بالمنازل وجميع محطات المياه، وفي هذه المرحلة تمر أيضا المياه على حبيبات كربون والتي تقوم بامتصاص الغازات والكلور الذي يتسبب في تغيير الرائحة والطعم للمياه.

وفي هذه المرحلة يكون المياه على شكل كريستال، وفي هذه المرحلة يتم تغيير الشمعة كل سنة.

المرحلة السادسة

يتم فيها مرور المياه على أشعة تحت حمراء ويتم كذلك فيها رفع مستوى الأكسجين حتى يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة الذي نتج عن نسبة الأكسجين الزائدة والتي تساعد على نمو الجسم بشكل سليم.

وفي هذه المرحلة يحدث تحويل المياه إلى أيونات داخل أنسجة الجسم حتى يساعد في بناء خلايا الجسم، كذلك في تلك المرحلة تمر المياه على فلتر من ألياف الكالسيد، والذي ينتج عنها إضافة عنصر الكالسيد للمياه.

وتتغير هذه الشمعة كل سنتين مع الالتزام بالموعد.

المرحلة السابعة

وهي مرحلة الأشعة الفوق بنفسجية والتي تعمل على قتل البكتيريا وزيادة تعقيم المياه، وفي هذه المرحلة يتم إضافة أملاح ومعادن مفيدة والتي تطابق المواصفات العالمية في مياه الشرب، حيث هناك بعض العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها للجسم توجد في المياه مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم.

كذلك يتم تغيير هذه الشمعة كل سنة أو عند الشعور بتغير في طعم المياه.

لذلك يجب ملاحظة شكل المياه وطعمها كل فترة.

فلتر مياه فيتنامي
فلتر مياه فيتنامي

أهمية ومميزات فلتر المياه الفيتنامي

لا يمكن الاستغناء عن فلاتر المياه داخل المنزل، وليس ذلك فقط بل يجب أن يتوافر في المصانع والمدارس والمؤسسات الحكومية، وذلك بسبب الأهمية البالغة لوجود الفلاتر، ومن أهم المميزات الخاصة ب فلتر مياه فيتنامي .

  • تحمي فلاتر المياه الأشخاص من التعرض إلى الكثير من الأمراض التي تحدث بسبب تلوث المياه ومن هذه الأمراض الفشل الكلوي وأمراض الكبد.
  • كذلك من أهمية الفلاتر إنها تعمل علي معالجة المياه وإزالة الشوائب والبكتيريا والرواسب وكافة الرواسب التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.
  • كذلك من أهمية الفلاتر إنها تقوم بالتخلص من الرواسب و الحشرات وتنقيه المياه.
  • كذلك تعمل الفلاتر على تخلص المياه من الملوثات التي تكتسبها من المخلفات واختلاط المياه بماء الصرف الصحي.
  • كذلك من أهمية الفلاتر إنها تحافظ وتثبت نسبه الأملاح والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • كذلك لضمان نظافة الفلتر يتم تصنيع الصنبور الخاص بالفلتر من السيراميك والذي يكون ضد نمو البكتيريا.
  • كذلك المواد التي تم صنع الفلاتر منها من الأنواع الآمنة التي لا تشجع على نمو الفيروسات والبكتيريا كذلك المادة الخارجية والغطاء الخارجي للفلتر تم صنعه من الفايبر جلاس حتى يستطيع مقاومة الصدمات.

فلتر مياه فيتنامي من أجود أنواع الفلاتر التي يمكن الاستعانة بها داخل المنازل والمدارس والمصالح الحكومية للوقاية من تلوث المياه الذي يؤدي إلى انتشار الأمراض المزمنة التي تنتج عن وجود البكتيريا والفطريات والرواسب داخل المياه، كذلك تساعد الفلاتر على التخلص من المعادن الثقيلة على الجسم والحفاظ على المعادن التي يحتاجها الجسم من المياه

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Call Now Buttonأتصل الان